نبذة عن الشركة

banner

الشركة الكويتية السورية القابضة ش.م.ك هي شركة مساهمة كويتية تأسست بتاريخ 28 يوليو 2002. ويساهم في الشركة مجموعة من كبار المستثمرين المعروفين في عالم الأعمال أبرزهم مجموعة الخرافي . وتتمثل أغراض الشركة في تملك أسهم في شركات مساهمة كويتية وأجنبية، إقراض الشركات التي تملك فيها أسهما و كفالتها لدى الغير، تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع، تملك المنقولات والعقارات، واستغلال الفوائض المالية.

هدف المؤسسون من وراء تأسيس الشركة الكويتية السورية القابضة الى قيامها بانتقاء مشاريع ذات جدوى اقتصادية في الجمهورية العربية السورية الشقيقة من خلال تأسيس شركات خاصة لها يساهم بها المؤسسون الراغبون بذلك، وتقوم ادارة الشركة بتنفيذ هذه الإستراتيجية.

تتميز الشركة الكويتية السورية القابضة بالتنوع في مساهمتها الفعالة في ملكيات إستراتيجية لشركات في مجالات العقار والقطاع المصرفي و التأمين والسياحة والفنادق و غيرها والتي تعود بالمنفعة المادية على نشاط الشركة وربحيتها مما يزيد من تمركزها ضمن الشركات التي تتمتع بالقوة والتنوع.

جاء اهتمام الشركة الكويتية السورية القابضة بالاستثمار في الجمهورية العربية السورية من أجل المشاركة في النهضة الاقتصادية التي تشهدها سورية ، وكانت المساهمة في فندق الفورسيزن دمشق باكورة مشاريعها ، وقامت الشركة باعداد مشاريع متنوعة للمساهمة في دفع العجلة الاقتصادية الى الأمام منها مشروعا سكنيا في ريف دمشق وهو من المشاريع الرائدة من نوعها في سورية ، ولتنشيط القطاع الخاص ولتلبية احتياجات قطاعات الصناعة والانتاج والخدمات ومختلف الأنشطة ، وتساهم أيضا الشركة الكويتية السورية القابضة مع شركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده باقامة مشروع كيوان السياحي الذي يقع في قلب العاصمة دمشق ويعتير هذا الموقع هو الوحيد الموجود بهذا الحجم داخل العاصمة ، هذا بالاضافة الى غيرها من المشاريع في قطاعات انتاجية وخدمية أخرى لاضافة المزيد من الاستثمارات في الاقتصاد السوري .